تعتبر " الصحافة المدرسية " من أهم النشاطات المدرسية اللام صفية التي تحقق أهدافا تعليمية وتربوية كثيرة نزفد المنهج والكتاب المدرسي وتوفر للتلميذ متعة من نوع خاص ، وتؤدى في مجملها إلى ربط التلميذ بواقعه ومجتمعه من خلال ممارسة لون من ألوان الإعلام المقرؤ ؛ الذى يساهم هو نفسه فى إيجاده.
ومع أن الصحافة المدرسية نشاط لاصفى إلا إنها تحقق ذات الأهداف العامة التى تحققها المواد الدراسية الأخرى مثل اللغة العربية والدين والمواد الإجتماعية بفروعه
فالصحافة المدرسية ، تحبب التلميذ بلغته العربية ، وهى أداته فى تحرير الصحيفة ، وتوصيل أفكاره للقارئ ، ومن خلالها يتعرف التلميذ وطنه العربي الكبير ويعتز بأمجاده ويحرص عليه ويدعو إلى وحدة أقطاره ، وتكون الصحافة المدرسية منبره ووسيلته لفهم المجتمع الذى يعيش فيه ، داخل المدرسة وخارجها ، حيث يدفعه عمله كصحفي إلى متابعة المشاكل المدرسية وإبرازها ومناقشتها وعرضها بأسلوب يرمى إلى ما علها أو لفت النظر إليها ، مما ينمى فيه مستقبلا روح النقد ويساعده على إنضاج ملكة متابعة الأحداث وفحصها فى المستقبل.
ولأن الصحافة عمل جماعي ؛ فإنه يتوقع منها ــ إن مورست على أصولها داخل جدران المدرسة ــ أن تحبب التعاون لدى التلاميذ بما يفيد فى تكوين رأى عام داخل المدرسة ، يساعد الإدارة فى ضبط النظام العام ويسهم فى اكتشاف المشاكل واقتراح الحلول ، وهذه الأهداف على وجه الخصوص تصقل شخصية التلميذ وتعلمه الجرأة وتدربه على المواجهة وتؤهله مستقبلا للقيادة